رئيس الـ''سي.آي.ايه'' يزور الاردن وإسرائيل والكويت سرا

تاريخ النشر: 09 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

علمت "البوابة" ان جورج تينت رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية الـ"سي.أي.اية" انهى مساء الجمعة زيارة سرية للاردن في اطار جولة احيطت بتكتم شديد شملت الكويت واسرائيل. 

علمت "البوابة" من مصادر اردنية مطلعة ان رئيس وكالة الاستخبارات الاميركية انهى مساء الجمعة زيارة للاردن اجرى خلالها محادثات مع مسؤولين اردنيين واميركيين في الاردن وسط تكتم شديد حول اسباب الزيارة او المحادثات التي دارت خلالها. 

وكان تينت قد وصل الى الاردن الخميس قادما من الكويت التي كانت المحطة الاولى في جولته. 

ووصل تينت الى اسرائيل الجمعة حيث اجرى محادثات سرية مع مسؤولين اسرائيليين. 

وقال مصدر ديبلوماسي اسرائيلي كبير ان تينيت اجتمع لبضع ساعات مع شارون الخميس وزار دولاً اخرى في المنطقة. وأضاف من دون اسهاب بخصوص فحوى ما دار في الاجتماع "ناقشا قضية الارهاب الدولي واحتمال شن حرب على العراق".  

وقال مسؤول اميركي ان تينيت زار باكستان الثلاثاء الماضي وقدم التهنئة للرئيس الباكستاني برويز مشرف على مساعدته في مكافحة الارهاب واعتقال خالد شيخ محمد المشتبه في انه مدبر هجمات 11 ايلول / سبتمبر 2001  

ولم يعرف ما اذا كانت جولة تينت ستنتهي في اسرائيل ام ستشمل دول اخرى—(البوابة)