اسطنبول – سوسن صلاح
وصل خوسيه ماريا ازنار رئيس الوزراء الإسباني إلى تركيا مساء أمس الأحد للتباحث مع المسؤولين الأتراك حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وللمشاركة في مراسيم افتتاح معهد سيرفانتيس لتعليم اللغة الإسبانية في إسطنبول.
ومن المرتقب أن يجتمع رئيسي وزراء البلدين اليوم الاثنين في إسطنبول وسيتم خلال الاجتماع تناول موضوع هوية الأمن والدفاع الأوروبي ومسألة نيل تركيا العصوية التامة للاتحاد الأوروبي كما من المنتظر أن يتناول أجاويد وازنار التطورات الأخيرة في نتائج الانفجارات التي وقعت في أمريكا الأسبوع الماضي .
وسيعقد ازنار واجاويد مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب اختتام اجتماعهما الثنائي وعقبه سيشاركان في مراسيم افتتاح معهد سيرفانتيس بعد ظهر اليوم في إسطنبول—(البوابة)