رئيس الوزراء التركي ينتقد التحذير الاخير للندن

تاريخ النشر: 26 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بشدة ليل الثلاثاء الاربعاء التحذير الذي اصدرته لندن لرعاياها من هجمات ارهابية جديدة "قد تكون وشيكة" على مدينتي اسطنبول وانقرة. 

 

وصرح اردوغان للصحافيين ليل الثلاثاء الاربعاء "اذا اردنا ارضية مشتركة في مجال مكافحة الارهاب الدولي يجب ان لا تنقل مثل هذه المعلومات عبر وسائل الاعلام بل ان تبلغ مباشرة للبلدان المعنية". 

وحذرت وزارة الخارجية البريطانية الثلاثاء رعاياها من احتمال وقوع هجمات ارهابية بعد تلك التي ضربت اسطنبول في 15 و20 تشرين الثاني/نوفمبر واسفرت عن سقوط 54 قتيلا ونحو 750 جريحا. 

واعلنت الوزارة في بيان "لدينا معلومات تشير الى ان هجمات جديدة قد تكون وشيكة في اسطنبول وانقرة (...) ونوصيكم (البريطانيون) بالحذر في كافة انحاء البلاد وخصوصا قرب اهداف ارهابية محتملة". 

واضاف البيان ان "هناك خطرا قرب المواقع التي ترمز الى القيم السياسية والدينية والاقتصادية للبلدان الغربية وبريطانيا وان كانت رموز الدولة التركية ايضا تعرضت الى هجمات ارهابية في الماضي".