أجرى رئيس برلمان النمسا هاينز فيشر اليوم الخميس في دمشق سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين السوريين لا سيما الرئيس السوري بشار الأسد تناولت خصوصا تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي.
واعلن المتحدث باسم الرئاسة جبران كورية أن الأسد تناول مع فيشر "الأوضاع الراهنة في المنطقة والتطورات الأخيرة والرغبة المشتركة في تطوير العلاقات بين سوريا والنمسا". وقد حضر عبد القادر قدورة رئيس مجلس الشعب اللقاء.
كما أجرى فيشر مباحثات مع رئيس الوزراء السوري محمد مصطفى ميرو تناولت سبل تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي و"التعاون بين سوريا والاتحاد الأوروبي ومسائل ذات اهتمام مشترك"، حسبما أفاد مصدر رسمي.
كما بحث وزير الخارجية فاروق الشرع مع فيشر عملية السلام المجمدة في الشرق الأوسط وضرورة تنشيط الدور الأوروبي في المنطقة.
وتقيم سوريا والنمسا علاقات جيدة. وتشارك النمسا بحوالي 500 رجل في قوة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة في هضبة الجولان.
ووصل فيشر والوفد المرافق الأربعاء إلى دمشق في زيارة تستغرق أربعة أيام.
وكان مكتب فيشر أعلن في فيينا انه سيلتقي الرئيس بشار الأسد—(أ.ف.ب)