غادر الشيخ زايد ابن سلطان ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية ظهر اليوم الاحد متوجها إلى جنيف لإجراء فحوصات طبية روتينية.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية ان عدد من مسؤولي الدولة حضروا لوداع الشيخ زايد، وأشارة إلى ان الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان ولى عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ سلطان ابن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء والفريق الركن طيار، والشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس أركان القوات المسلحة والشيخ حمدان بن زايد ال نهيان وزير الدولة للشؤون الخارجية، كانوا في مقدمة مودعيه.
ويشار إلى ان الشيخ زايد (82 عاما) كان قد عاد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى الإمارات بعد غياب استمر أربعة اشهر خضع خلالها لعملية زرع كلية في "كليفلاند كلينيك" في ولاية اوهايو في الولايات المتحدة.
يذكر ان الشيخ زايد تولى مقاليد الحكم في امارة ابو ظبي في السادس من آب/أغسطس 1966 واصبح رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ إعلانها في الثاني من كانون الأول/ديسمبر 1971 – (البوابة)