راضية نصراوي تعلن انهاء إضرابها عن الطعام

تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انهت المحامية راضية نصراوي إضرابا عن الطعام بدأته منذ 57 يوما، وذلك وفق ما اعلنته خلال مؤتمر صحافي عقدته في منزلها في العاصمة التونسية. 

وبدت نصراوي الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان ضعيفة جدا بعد أن فقدت الكثير من وزنها وهي محاطة بزوجها المعارض حمة همامي وأعضاء من لجنة الدعم لها التي تضم الكثير من المحامين. 

وقالت نصراوي "اتخذت قراري في العاشر من كانون الاول/ديسمبر وهو يوم رمزي للإعلان الدولي لحقوق الانسان"، مضيفة أن "معركتي ساهمت في الكشف عن الطابع البوليسي للنظام" التونسي.  

وأضافت المحامية في شقتها التي غصت بالناس "أتعهد بمواصلة كفاحي معكم في سبيل الحريات وحقوق الإنسان والعدالة". 

وكانت راضية نصراوي (49 عاما) مضربة عن الطعام منذ 15 تشرين الاول(أكتوبر) للمطالبة بوضع حد للمضايقات التي تتعرض لها عائليا ومهنيا بسبب تحركها في مجال حقوق الانسان ودفاعها عن "سجناء الرأي" وإدانتها للتعذيب على حد رأيها. 

واعتبرت السلطات التونسية أن هذه الاتهامات "إدعاءات لا أساس لها من الصحة".—(البوابة)—(مصادر متعددة)