رسائل فلسطينية عاجلة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الاسرائيلي

تاريخ النشر: 22 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجهت السلطة الفلسطينية رسائل عاجلة الى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة تطالبها بالتدخل لوقف "الاعتداءات والتصعيد" الاسرائيلي. 

وسلم صائب عريقات وزير الحكم المحلي هذه الرسائل الى مساعد وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز والمبعوث الأوروبي ميغيل انخيل موراتينوس والمبعوث الروسي اندريه فيدوفين والممثل الخاص للأمم المتحدة تيري رود لارسن والى سفراء وممثلي دول الاتحاد الأوروبي والدول الآسيوية والافريقية والأميركية الجنوبية وكندا واستراليا. 

وقال عريقات انه طالب في الرسائل "بالتدخل الفوري لوقف التصعيد العسكري الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني". 

واشار الى انه شرح فيها "الاعتداءات التي شملت استمرار اقتحام الدبابات لمدننا وقرانا ومخيماتنا في الضفة وقطاع غزة وهدم البيوت واستمرار بناء ما يسمى بالأسوار ومصادرة آلاف الدونمات الزراعية وتشديد الحصار والاغلاق واغلاق الجامعات والمعاهد—(البوابة)