رسالة من عرفات إلى عمرو موسى

تاريخ النشر: 30 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية بان الرسالة التي تلقاها من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تناولت التطورات الجارية في الأراضي المحتلة في ظل المواجهات التي شهدتها امس ساحة الحرم القدسي الشريف بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلية التي اقتحمت ساحة الحرم. 

وقال موسى ان عرفات احاطه علما بمدى تدهور الاوضاع في الأراضي المحتلة في ظل محاولة مجموعة من المتطرفين وضع حجر اساس ما يسمى بالهيكل‌ الجديد وما نتج عنها من مصادمات ادت الى اصابة عدد كبير من الفلسطينيين 0 

وفي ذات السياق اعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني الدكتور نبيل شعث ان الدعوة لعقد قمة عربية طارئة ستكون في صلب المحادثات التي سيجريها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خلال جولته العربية المرتقبة. 

واضاف شعت في حديث للاذاعة الفلسطينية اليوم ان الرئيس عرفات سيلتقى بقادة مصر والاردن والمغرب وتونس والجزائر لبحث امكانية عقد قمة عربية يمكنها وضع اسس جديدة للتعامل مع كل محاولات اسرائيل للهيمنة وفرض الامن‌ الواقع فى فلسطين‌0  

واشار الى ان هناك اقترحا لعقد قمة عربية على مستوى مصغر لما تتميز به من امكانيات سرعة الانعقاد لاتخاذ قرارات سريعة وحاسمة تتناسب وما يتعرض له الشعب الفلسطيني ومقدساته من اعتداءات خطيرة تهدد امن المنطقة وعملية السلام برمتها—(البوابة)—(مصادر متعددة)