في روايته الجديدة "منخفض الهند الموسمي" الصادرة مؤخراعن كتاب الجمهورية، يعود الكاتب أسامة أنور عكاشة إلى الأدب المقروء مسقط رأسه الأدبي، بعد نصف قرن قضاها مهاجراً إلى أرض الدراما والأدب المرئي وجاءت زيارته إلى أرض كتاباته الأولى، خوضاً في مغامرات جديدة في أعماق أبطاله سيد العجاتي، حمادة غزلان، شاهندة وأم ممدوح ونوسة ، ليربط بين حكايات الأبطال ربطاً درامياً محبوكاً ومتقناً.
وحسب صحيفة "الراية" القطرية فإن عكاشة واصل من خلال الرواية تسجيله لتشابك العلاقات الاجتماعية التي طرأت على المجتمع في السنوات الأخيرة، ومارس هوايته في الغوص في أعماق وجذور شخصياته التي اختارها معبرة عن الواقع والحياة التي تعيشها ،وكأنه يرصد تلك التغيرات، ويرقب هذه الأمراض الاجتماعية التي نقشت بين طبقات معينة، مازجا رؤيته في إطار درامي مشوق- -(البوابة)