روسيا: مقتل جندي روسي وعشرة مقاتلين شيشان

تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت القوات الاتحادية الروسية اليوم الثلاثاء ان اربعة مدنيين بينهم امام مسجد قتلوا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية في جمهورية الشيشان. كما اشارت الى مقتل جندي روسي وعشرة مقاتلين شيشان جنوب الجمهورية. 

وبحسب الادارة الشيشانية المحلية قتل امام مسجد، قدم على انه سليم سولتا حاجي، قرب منزله في قرية بجنوب شرق الشيشان. 

وقتل العديد من الائمة والمفتين المعتبرين خونة من قبل المقاتلين منذ بداية النزاع قبل اكثر من عامين. 

ونقلت وكالة انترفاكس عن وزارة الداخلية الروسية الروسية ان رجالا مسلحين اقتحموا بعد ظهر الاثنين منزلا في العاصمة الشيشانية غروزني وفتحوا النار من اسلحتهم الالية وقتلوا رجلا في الستين وزوجته وابنته (13 سنة). 

وبحسب المصدر ذاته فقد اكتشفت جثتان لاثنين من سكان غروزني قتلا برصاصتين في الرأس في اليوم نفسه وذلك في احد شوارع العاصمة الشيشانية. 

من جهة اخرى اوردت وكالة ايتار تاس نقلا عن قيادة اركان القوات الاتحادية في القوقاز ان جنديا روسيا قتل عندما تمت مهاجمة قافلة عسكرية كان ضمنها من قبل مجموعة صغيرة من المقاتلين في منطقة شالي (جنوب شرق). 

واعلنت قيادة الجيش الروسي في الوقت نفسه انها كثفت قصفها على المناطق الجبلية للشيشان. 

وقصفت مروحيات قتالية من طراز ام.اي-24 خاصة مناطق نوجاي يوتر وفيدينو معقل قائد الحرب الشيشاني شامل باساييف واكدت قيادة الاركان الروسية انها دمرت قاعدتين للمقاتلين وقتلت ما لايقل عن عشرة منهم. 

وافادت وكالة انترفاكس الثلاثاء نقلا عن مصدر شيشاني موال للروس ان 40 متقاتلا شيشانيا هجموا الاثنين على بناية لقوات وزارة الداخلية الروسية في المنطقة. 

واضاف المصدر ذاته ان 12 شرطيا شيشانيا مواليا للروس قتلوا من قبل المقاتلين الشيشان الذين استولوا على مخزن الاسلحة الموجودة داخل البناية قبل ان يلوذوا بالفرار.—(ا.ف.ب)