طردت رومانيا خمسة دبلوماسيين عراقيين قالت انهم يقومون باعمال لا تتمشى مع مهاهم.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية "أبلغت وزارة الخارجية السفير العراقي في رومانيا في الثامن من (آذار) مارس ان خمسة من موظفي السفارة صاروا غير مرغوب فيهم وطلبت منهم مغادرة رومانيا".
وافاد البيان ان "القرار اتخذ بعد ان تبين ان نشاطهم غير متوائم مع قواعد العلاقات الديبلوماسية".
وجاء الإجراء الروماني تلبية لطلب تقدمت به الولايات المتحدة الى 60 دولة طلب منها التحقيق في وجود ديبلوماسيين عراقيين يمارسون انشطة استخباراتية وطردهم.
وكانت استراليا قد طردت دبلوماسيين اثنين الشهر الماضي كما طردت واشنطن اثنين آخرين من بعثة العراق لدى الامم المتحدة—(البوابة)