بعث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة والشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقيتي تهنئة إلى الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة "يوم العبور" لبلاده.
كما بعثا تهنئة إلى الرئيس بشار حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة لبلاده.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بعث برقيتي تهنئة إحداهما إلى الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة عيد القوات المسلحة "يوم العبور" لبلاده، والأخرى إلى الرئيس بشار حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة لبلاده.
ومن جهة أخرى، تلقى رئيس الدولة مساء أمس بمقر إقامته بجنيف اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، حيث اطمئن الرئيس عرفات على صحة رئيس الدولة وأطلعه على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والتصعيد الخطير التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية في ظل السياسة الشارونية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.
وفي وقت سابق، كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قد استقبل بمقر إقامته بجنيف الأخضر الإبراهيمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى أفغانستان.
وجرى خلال المقابلة بحث الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب ودور الأمم المتحدة في تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الأفغاني.
حضر المقابلة علي الكعبي مدير مكتب صاحب السمو رئيس الدولة وناصر العبودي مندوب الإمارات الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف – (البوابة)