ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلاثاء أن شركات التأمين الدولية رفعت رسوم التأمين على المنشآت النفطية في الكويت بعد انفجارين أديا إلى سقوط ثمانية قتلى في مصفاتي الاحمدي والشعيبة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في قطاع التأمين لم تحدده أن زيادة الرسوم التي تتراوح "بين 200 و300%" أقرت خصوصا بعد الانفجار الذي أودى بحياة ستة أشخاص في 25 حزيران/يونيو في مصفاة الاحمدي.
واضاف المسؤول نفسه أن قيمة المنشآت النفطية المؤمنة تبلغ 4،9 مليارات دولار وقيمة تغطيتها كانت تبلغ قبل الانفجارين 1،8 ملايين دولار سنويا.
وكانت مصفاة الاحمدي التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 450 ألف برميل يوميا أي نصف طاقة التكرير في الكويت، أغلقت بعد الانفجار ثم استأنفت نشاطاتها تدريجيا.
وقبل أسبوع من الانفجار الذي وقع في الاحمدي، توفي عاملان مختنقين في مصفاة الشعيبة التي تبعد ثمانين كيلومترا جنوب العاصمة، بعد تسرب كبريتيت—(أ.ف.ب)
