طلبت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا بارعة القدسي من الشركات الخاصة زيادة رواتب موظفيها بنسبة 25% حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية.
وحددت الوزيرة الحد الأدنى للزيادة ب 528 ليرة سورية (5،10 دولارا) والسقف الأعلى ب 1931 ليرة (6،38 دولار).
وأضافت الوكالة أن الزيادة ذات المفعول الرجعي اعتبارا من أيلول/سبتمبر الماضي ستشمل الموظفي العاملين بشكل جزئي.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد اصدر في آب/أغسطس الماضي مرسوما تشريعيا يقضي بزيادة الرواتب والأجور لكافة العاملين في الدولة بنسبة 25% اعتبارا من الأول من أيلول/سبتمبر.
ورفعت هذه الزيادات الحد الأدنى للأجور من 3500 ليرة سورية أي ما يوازي 70 دولارا إلى 4375 ليرة (87.5 دولار). وبات معدل الراتب الوسطي للموظفين الحكوميين حوالي 4000 ليرة سورية (80 دولار)—(أ.ف.ب)