ينفذ سائقو الشاحنات المغاربة منذ الاثنين إضرابا يستمر يومين احتجاجا على ارتفاع أسعار النفط في المغرب حسبما أعلن الاتحاد الوطني للنقل البري.
وأعلن سائقو الباصات التابعون إلى اتحاد النقل العام مساء أمس الأحد انهم لن يشاركون في هذا التحرك بعد أن تلقوا وعودا من وزير النقل الجديد عبد السلام زنيند.
ويطالب المضربون بخفض ضريبة القيمة المضافة وإمكان استيفائها فضلا عن تخصيص تسعيرة خاصة للمحروقات التي يستهلكونها مخفضة الرسوم الضريبية.
وأشارت بعض الصحف المغربية إلى إن هذه الحركة قد تتوسع لتشمل المزارعين وسائقي سيارات الأجرة—(أ.ف.ب)