سباق الجري الأول للنساء في السعودية

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يُقام للمرة الأولى في السعودية سباق للجري مخصص للسيدات تنظمه إدارة التوعية الصحية في مستشفى قوى الأمن بالتعاون مع مركز الأمير سلمان الاجتماعي الأحد المقبل في الرياض.  

ونقلت جريدة "السفير" اللبنانية عن مديرة إدارة التوعية الصحية في المستشفى تغريد السمان قولها أن تنظيم السباق يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي تبدأ فعالياته الأحد المقبل تحت شعار "الصحة للجميع". 

ومن المعروف أن السعودية تحظر على الفتيات والنساء ممارسة الألعاب الرياضية داخل المدارس والجامعات كما تمنعهن من المشاركة في أية مسابقات رياضية نسائية، وتحظر عليهن قيادة السيارات. إلا أن أعدادا متزايدة من النساء السعوديات بدأن يشغلن مناصب في المصارف والقطاع العام والمؤسسات العلمية والشركات الخاصة – (البوابة).