عمان – مسلم كنفاني
أعلن نادي السيارات الملكي الأردني عن انطلاق سباق تسلق مرتفع تل الرمان الدولي لهذا العام في الأول من شهر أيلول (سبتمبر) وهو الأول بعد رحيل الملك الحسين.
وقال مدير النادي حسن علاء الدين في مؤتمر صحفي عقد مساء الأربعاء في مقر النادي: "طبعاً يستمر هذا السباق، تكريماً لذكرى الملك الراحل الحسين، الداعم الأكبر لاستمرارية هذا السباق عبر تاريخه"، وشكر علاء الدين "لاكي سترايك وبيبسي" لرعايتهما هذا السباق، وأشار إلى أن التنافس سيكون له الأثر الطيب في نفوس الأردنيين عموماً والمشاركين خصوصاً، الأمر الذي سيرفع من وتيرة الصراع على اللقب ومحاولة الاحتفاظ به للأردن.
ثم أعلن في المؤتمر عن قائمة المشاركين في سباق هذا العام الذي يضم سائقين أردنيين معروفين على الساحة المحلية، حيث كانت لهم مشاركات عديدة فيه، منهم: معروف أبو سمرا يقود سيارة (لانسر إيفو 5) والشريف حسين غازي ويقود (ميني كوبر جي تي معدلّة) وعثمان نشاشيبي يقود (بورش) وأمجد فراح (رينو أم باور) وخاتشيك شاديان (رينو 5 تيربو) وعمار حداد (ميتسوبيشي لانسر إيفو 6) وفارس بسطامي (شارمنت سبيشال) وخمس نساء هن: نانسي المجالي وناديا شنودة وتقودان (فورد سييرا كوزورث) ومايا المفتي (رينو كليو وليامس) ورندة نابلسي (ميتسوبيشي إيفو 3) وعبير بطيخي.
إضافة إلى مجموعة من السائقين اللبنانيين الذين تربطهم بهذا الحدث علاقة خاصة ومتميزة، سيما أن مشاركتهم فيه تعود بالتاريخ إلى عام 1965، وفي مقدمتهم سائق فريق لاكي سترايك، اللبناني جان- بيار نصر الله حيث يقود (فورد إسكورت كوزورث) وهو أبرز المرشحين للفوز بلقب سباق هذا العام، ونبيل كرم (لانسيا دلتا أتش.أف. أنتغرال) وزياد فغالي (نيسان بولسار) وعادل متني وطوني ضو (بي.أم دبليو 320) ومن السائقات المتسابقتان: هنادي سلوم (رينو كليو وليامس) ومجدلي خاطر (بي.ام.دبليو 320).
ويشهد هذا السباق - ولأول مرة - مشاركة سورية تضم كلا من خالد حيفا (فيات برافا)، المهند عمورة (دايو سيليو) وعمر الأيتم، بالإضافة إلى مشاركة قبرصية تمثلها المتسابقة خاريس كومودروموس على متن (أوبل أسترا) معدلة خصيصاً لسباقات السرعة- -(البوابة)