ستة قتلى في احتجاز رهائن دام في ايران

تاريخ النشر: 30 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل ستة اشخاص واصيب اثنان آخران بجروح خلال عملية احتجاز رهائن دامية امس الاثنين في مدينة تقع شمال غرب ايران، بحسب ما اوردت الاذاعة الايرانية الرسمية. 

وذكر حاكم مدينة تبريز عباس خورشيدي ان الخاطف الذي لم توضح هويته او دوافعه اضافة الى خمسة اشخاص آخرين قتلوا في مقر شركة في تبريز، وفق الاذاعة. 

واضاف ان الشرطة تمكنت من تحرير رهينتين قبل الاشتباك المسلح دون ان يقدم المزيد من التوضيحات حول ملابسات عملية الخطف. 

واكدت صحيفة "ايران" الحكومية اليوم الثلاثاء ان ثلاثة رجال مسلحين ببنادق الية اقتحموا مقر مصرف "ملي" واتخذوا موظفيه رهائن قبل ان يستولوا على ما في خزائنه. 

ولم تقدم الصحيفة اي توضيحات حول مصير القائمين بالهجوم بيد انها اكدت انهم تحصنوا في الطابق الثالث لبناية محاذية من حيث القوا الاوراق النقدية التي استولوا عليها في الطريق. 

وقال الحاكم انه تم فتح تحقيق لتحديد دوافع العملية.