سرقة مليار دينار من بنك عراقي

تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد قائد الشرطة العراقية الوكيل السابق لوزارة الداخلية احمد كاظم ابراهيم اليوم الاربعاء ان لصوصا نجحوا في سرقة مليار دينار عراقي من احد البنوك في العاصمة العراقية بغداد.  

ونقل التلفزيون العراقي "العراقية" الذي يديره التحالف عن ابراهيم قوله ان عددا من اللصوص تمكنوا من سرقة مبلغ مليار دولار (اكثر من نصف مليون دولار اميركي) امس الثلاثاء من احد بنوك العاصمة العراقية بغداد في منطقة الكاظمية. 

وأضاف ان الحراس هم السبب لانهم كانوا قد تركوا باب البنك مفتوحا فدخل هؤلاء الاشخاص الى البنك وشهروا السلاح بوجه الموظفين العاملين فيه وسرقوا المال. 

وأوضح ابراهيم ان اجراءات مشددة ستتخذ بحق الحراس لانهم كانوا السبب في دخول العصابة دون اي جهد او عناء كما سنقوم بالاجراءات الكفيلة للقبض على اللصوص لان لدينا كافة خيوط الجريمة وسنقدمهم الى العدالة لينالوا جزاءهم العادل. 

ومن جانب آخر، انتقد قائد الشرطة العراقية احمد كاظم ابراهيم نقص عدد افراد الشرطة العراقية والمراكز، وقال انه يجب ان يزداد عدد افراد الشرطة باستمرار ويجب ان يتلقوا تدريبا متطورا وحديثا في اداء واجباتهم اعتمادا على العدد والاجهزة المتطورة والحديثة. 

واضاف نحن الان بصدد زيادة عدد المراكز واعادة بناء البنايات التي دمرت خلال الحرب ومنها على سبيل المثال بناية دائرة الاقامة التي لحد هذه اللحظة نحن في بحث مستمر لإعادة بنائها بشكل كامل بعد ان سرقت ونهبت ودمرت بعد سقوط النظام العراقي في التاسع من نيسان / ابريل الماضي.