سعودي يتبرع بستة ملايين دولار للفلسطينيين

تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت الصحف السعودية اليوم الاحد ان فاعل خير سعوديا تبرع بمبلغ ستة ملايين دولار "لدعم صمود" الشعب الفلسطيني. 

وقالت الصحف ان "فاعل الخير" السعودي تبرع بستة ملايين دولار "لدعم صمود الشعب الفلسطيني منها مليون دولار لتوسيع وتجهيز المرافق الطبية في حرم المسجد الاقصى من اجل مواجهة الاحتياجات المتنامية في تقديم خدمات الطوارىء والاسعافات الطبية للمصلين والزوار". 

واضافت ان "خمسة ملايين دولار ستخصص لصندوق انتفاضة القدس لمساعدة طلبة الجامعات الفلسطينية ممن تأثرت دخول ذويهم بالحصار والعدوان لضمان استمرارهم في تحصيلهم الجامعي". 

ويفترض ان يسمح هذا المبلغ بدفع رسوم الدراسة في الجامعات الفلسطينية "نيابة عن الطلاب الذين تأثرت موارد عوائلهم بأسر او استشهاد العائل او إصابته باعاقات أو بتسريحه من العمل". 

وكانت القمة العربية الطارئة التي عقدت في القاهرة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي اعتمدت اقتراحا تقدمت به السعودية بإنشاء صندوقي "انتفاضة القدس" و"الاقصى" لدعم الانتفاضة الفلسطينية، يبلغ رأسمالهما مليار دولار. 

ومنذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي، عبرت السعودية عن دعمها بعدة اشكال للفلسطينيين. 

فقد اعلنت مساهمتها بالصندوقين ب250 مليون دولار كما نظمت حملات لجمع التبرعات في المملكة دعما للانتفاضة الفلسطينية واستقبلت عددا من الجرحى الفلسطينيين في المواجهات مع الجيش الاسرائيلي لمعالجتهم في مستشفياتها—(البوابة)