سلامة حياة التلاميذ تقود إلى إغلاق 31 مدرسة بالقاهرة

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قامت وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بإغلاق 31 مدرسة وتوزيع طلابها على المدارس المجاورة وذلك بسبب عدم صلاحيتها للعملية التعليمية وحرصاً على حياة الطلاب. 

وقالت صفاء شلبي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة إن هذه الخطوة تأتي ضمن الحرص الشديد التي توليه الوزارة في الحفاظ على سلامة حياة الطلبة، مشيرة إلى أن توزيع الطلبة تم حسب دراسة دقيقة تحول دون التسبب في الاكتظاظ الصفي، موضحة أن كثافة الفصول لن تزيد بحال من الأحوال على 35 إلى 40 طالباً بخلاف مدرسة الأبطال بحدائق القبة التي ستبلغ 52 طالباً. 

ونسبت جريدة "المساء" إلى شلبي قولها إنه تم الانتهاء من الصيانة العادية لــ 208 مدارس بنسبة 100% والصيانة العاجلة لــ 34 مدرسة بتكلفة إجمالية مليون و650 ألف جنيه، كما تم الانتهاء من 38 سورا بتكلفة مليون و171 ألف جنيه من محافظة القاهرة.. مع الانتهاء من خطة 42 سورا بتمويل من الهيئة العامة للأبنية التعليمية بتكلفة 2 مليون جنيه. 

وأضافت أنه تم إدخال 13 مدرسة جديدة بإجمالي فصول 333 فصلاً بتكلفة 33 مليونا و699 ألف جنيه وقالت: إنه تم استيعاب 40% من الطلاب المقبولين في رياض الأطفال حيث كانت النسبة في العام الماضي 33% -- (البوابة)