سلسلة انفجارات تستهدف مطاعم اميركية في لبنان

تاريخ النشر: 12 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت وكالات انباء نقلا عن مصادر امنية لبنانية ان ثلاثة انفجارات وقعت صباح اليوم الثلاثاء استهدفت ثلاثة مطاعم وجبات اميركية سريعة في مدينة طرابلس وادى الى اضرار مادية فقط. 

ووقع انفجار في ساعة مبكرة في مطعم "بيتزا هت" في منطقة المينا واستهدفت عبوة ثانية فرعا للمطعم على الطريق الدولي، كما استهدف الانفجار الثالث مطعم "وينرز" على الطريق الدولي ايضا، وادت الانفجارات الى تدمير واجهات المباني وتهشم الزجاج وتناثر الموائد في مرأب السيارات.  

واوضحت الشرطة ان ثلاثة انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة وقعت عندالساعة 30،4 بالتوقيت المحلي (30،2 تغ). 

وشهد لبنان سلسلة تفجيرات ضد مصالح اميركية حيث كان انفجارا مماثلا وقع في مطعم "ماكدونالدز" في الثالث والعشرين من ايلول/سبتمبر الماضي سببته عبوة غير قوية وضعت تحت شاحنة صغيرة متوقف بجانب المطعم في منطقة جونية شمال بيروت.  

وقالت الشرطة ان العبوة غير قوية انفجرت بدون ان توقع اصابات رافضة اعطاء تفاصيل اضافية.  

كما استهدفت انفجرت عبوة ناسفة في التاسع من ايار/مايو احد مطاعم "كنتاكي فرايد تشيكن" الاميركية للوجبات السريعة اصيب من جرائها حارس المطعم بجروح طفيفة—0البوابة)