سلوفينيا تحافظ على المرتبة الاولى عالميا في حالات الانتحار

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حافظت سلوفينيا على المرتبة الاولى عالميا بالنسبة لعدد حالات الانتحار، وفق ما افادت احصاءات اعدتها الشرطة وتغطي الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري. 

وذكرت وكالة الانباء السلوفينية التي اوردت النبا ان 410 حالات انتحار سجلت خلال الفصول الثلاثة الاولى من العام، بينها 276 حالة انتحار شنقا. 

ولكن هذا الرقم في حالة تراجع بنسبة 7،8% مقارنة بالاشهر التسعة الاولى من العام الماضي. 

والاشخاص الاكثر ميلا للانتحار هم الذين تجاوزوا الرابعة والستين من العمر. وافيد ان شهر ايار/مايو هو الشهر الذي شهد اكبر عدد من حالات الانتحار في الفترة المذكورة. 

ولكن حالات الانتحار ارتفعت بنسبة الثلث مقارنة بالعام 2000 لدى الفئة العمرية التي تتراوح بين 18-24 عاما، وشهد فصل الربيع اكبر عدد منها. 

وقد بلغت نسبة حالات الانتحار في 1999، وهو العام الاخير الذي يوفر احصاءات على مدى الاثني عشر شهرا، 7،29 من كل مئة الف مواطن.—(البوابة)—(ا.ف.ب)