سوريا: إعفاء مديري الاذاعة والتلفزيون والفضائية من منصبيهما بعد بث مقابلة مع السفير الاميركي

تاريخ النشر: 28 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قرر مجلس الوزراء السوري اعفاء المدير العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون فايز الصايغ ومدير الفضائية السورية علاء نعمة من منصبيهما بعد بث مقابلة مع السفير الاميركي في دمشق وجه فيها انتقادات مبطنة للسياسية السورية. 

وكانت الفضائية السورية بثت خلال حلقة الاسبوع الماضي من برنامج "عبر الاطلسي" مقابلة مع السفير الاميركي لدى دمشق تيودر قطوف تضمنت انتقادات مبطنة للسياسية السورية ومن دون اذن مسبق من وزيري الاعلام والخارجية. 

وهذه هي المرة الاولى التي يجري فيها التلفزيون السوري مقابلة مع سفير واشنطن. 

وقال قطوف خلال البرنامج ردا على سؤال مقدمته فرح بقاعي عن امكانية اقامة علاقات متوازنة بين بلاده وسوريا "هؤلاء الذين يؤازرون الإرهاب ويدعمون منظمات إرهابية سيؤثر ذلك على رؤية الأميركيين لهم وموقفهم منهم (...) إن الشعب الأميركي سيتطلع إلى سوريا آملاً في أن تعيد النظر في بعض سياساتها المتبعة في الماضي والتي نعتقد أنها لا تخدم مصالح سوريا ولا مصالح السلام". كذلك عرض السفير النقاط الإيجابية في العلاقة بين واشنطن ودمشق، ومنها تصويت سوريا على القرار الرقم 1441 في مجلس الأمن، "وهو موقف مشجع جداً"—(البوابة)—(مصادر متعددة)