سويسرا تبيح تدخين القنب

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رغم رفض الناخبين عام 1998 لمقترحات بجعل تدخين القنب مباحا فإن رائحة القنب المشتعل تفوح في متنزهات سويسرا، واقترح مجلس الوزراء السويسري جعل تدخين القنب مشروعا مع استمرار تجريم بقية أنواع المخدرات.  

وكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الحكومة السويسرية قررت من حيث المبدأ رفع العقوبة الجنائية على تعاطي القنب ولم تحدد ما إذا كانت ستعطي الضوء الأخضر في نهاية الأمر لزراعة وبيع الماريجوانا والحشيش.  

وستقدم الحكومة السويسرية التعديلات المقترحة على قوانين المخدرات إلى البرلمان، مشيرة إلى أنه اتضح خلال فترة استطلاع رأي المواطنين لحصول التعديلات وجود مساندة واسعة – (البوابة).