للمرة الثانية تعتزم سيدات بحرينيات المنافسة على مقاعد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الثمانية عشر، والتي ستجري في 22 أكتوبر/تشرين الأول القادم.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن فاطمة جواد رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية قولها إن هناك ما بين اسمين إلى ثلاثة أسماء تدرس الترشيح لعضوية مجلس الغرفة القادم، إلا أنها فضلت أن يتم الكشف عن أسماء المترشحات في وقت لاحق.
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تدخل المرأة انتخابات الغرفة منذ أن أسست في العام 1939، إذ دخلت الدورة قبل الماضية للعام 1993 سيدة الأعمال ثريا آل صفر إلا أنها لم تحظ بأصوات كافية تؤهلها للفوز بعضوية المجلس.
والمعروف أن المرأة في البحرين تمتلك حوالي 30 في المائة من إجمالي السجلات التجارية العاملة في السوق البحرينية – (البوابة)