سيمنس الألمانية تفوز بعقد لشركة أوراسكوم المصرية

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توصلت شركة سيمنس الألمانية إلى اتفاقية مع شركة أوراسكوم تيليكوم المصرية تقوم بموجبه بإنشاء وتوسيع شبكة الهواتف النقالة (جي.أس.أم) الخاصة بالهواتف المحمولة.  

وتسري الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات تكون خلالها مجموعة سيمنس المزود الرئيسي لـ أوراسكوم بالمعلومات ووسائل الاتصالات الخاصة بالأجهزة المحمولة. 

وقالت شركة سيمنس في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني إن حجم استثمارات الشركة أوراسكوم السنوية تزيد عن 600 مليون يورو، وسيكون لـ سيمنس بصفتها المزود المفضل نصيب الأسد من هذه الاستثمارات. 

تعتبر شركة أوراسكوم تيليكوم إحدى كبرى الشركات المزودة لخدمة الهواتف النقالة في أفريقيا والشرق الأوسط، وتغطي عمليات الشركة 20 بلدا من خلال مزودين مختلفين بما في ذلك موبينيل مصر، فاست لينك الأردن، وموبايلكوم الباكستان. 

وقد دأبت سيمنس للمحمول على التعاون مع أوراسكوم منذ عدة سنوات وتقوم حاليا ببناء شبكة GSM للهاتف المحمول في اليمن وسوريا كمزود وحيد – (البوابة)