سيمينس تبني مفاعلا لإنتاج الكهرباء في سنغافورة

تاريخ النشر: 28 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت مجموعة سيمينس الألمانية للصناعة الإلكترونية والتقنيات اليوم أنها ستبني مفاعلا ضخما لإنتاج الطاقة الكهربائية في سنغافورة ‏بكلفة تبلغ بنحو 685 مليون مارك. 

ونقلت وكالة أنباء الكويتية "كونا" عن متحدث باسم المجموعة قوله في مؤتمر صحفي في برلين أن المجموعة تسلمت مؤخرا توكيلا من سنغافورة لبناء المفاعل الذي تبلغ طاقته الإنتاجية يوميا حوالي 740 ميغاواط. 

وأضاف المتحدث أن من المقرر أن يبدأ البناء في مدينة بولاو سيرايا قريبا حيث سيتم تشغيله بواسطة الغاز الطبيعي. 

وأوضح أن المفاعل يتكون من وحدتين وان شركتين فرعيتين تابعتين لسيمينس الأولى في برلين والأخرى في بلدة مولهايم الجنوبية ستتعاونان معها في إنجاز المفاعل الذي سيبدأ العمل به في مطلع عام 2002.—(البوابة)