شرطة الباسك تحبط محاولة اعتداء على ملك إسبانيا

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكدت الشرطة الباسكية المستقلة ذاتيا أنها ضبطت صباح اليوم السبت ثماني قاذفات صاروخية مجهزة بصاعق موقوت أعدت لاعتداء على ملك إسبانيا خوان كارلوس ورئيس الحكومة خوسيه ماريا أثنار، قرب متحف شييدا ديرناني (شمال منطقة الباسك). 

ويشارك العاهل الإسباني والملكة صوفيا منذ ظهر اليوم السبت في تدشين متحف النحات الباسكي ادواردو تشييدا وسينضم إليهما بعد الظهر رئيس الحكومة خوسيه ماريا اثنار والمستشار الألماني غيرهارد شرودر. 

واوضح ناطق باسم الشرطة الباسكية ان القاذفات الصاروخية كانت جاهزة للاستخدام وموجهة إلى المتحف من تلة مجاورة تقع في منطقة حرجية على بعد نحو 600 متر.—(ا.ف.ب)