تسعى الشركات المصرية المزودة لخدمة الإنترنت للدخول في تحالفات استراتيجية تمكنها من البقاء على قيد الحياة خاصة وأنها أشرفت على منعطف يعتبر الأخطر في تاريخها حيث ستبدأ في أواخر العام الحالي تقديم خدمة الإنترنت مجانا، الأمر الذي يترتب عليه نقص إيرادات هذه الشركات.
وقال عبدالرحمن الصاوي رئيس الشركة المصرية للشبكات إن التحالفات وتقديم الدعم الفني والتكنولوجي للشركات المزودة لخدمة الإنترنت هي أفضل الحلول لمواجهة مرحلة مجانية الإنترنت، وأن على شركات الإنترنت التوسع في تقديم حزمة من الخدمات الأخرى بخلاف تقديم خدمة تزويد الإنترنت فقط حتى تستطيع مواجهة المرحلة المقبلة.
ونقلت صحيفة "الأهرام" عن الصاوي قوله إن الشركة تتجه حاليا إلى تطوير الخدمات الخاصة بالشركة وتطوير شركات مزودي خدمة الإنترنت المتعاونة مع إيجي نت والبالغ عددها عشر شركات بالإضافة إلى الشركتين اللتين تملكهما الشركة وهما إنترنت إيجي نت وسوفيكوم.
وأوضح أن الشركات الصغيرة المزودة لخدمة الإنترنت لن تستطيع بمفردها مواجهة المرحلة المقبلة، وبالتالي تقوم الشركة بتقديم حلول لهذه الشركات لزيادة قدرتها التنافسية والصمود أمام مجانية الإنترنت، مشيرا إلى أن المصرية للشبكات تقدم وتوفر جميع الإمكانات التكنولوجية لهذه الشركات على أن يتم اقتسام العائد بين إيجي نت وهذه الشركات بصورة مناسبة لكل الأطراف -- (البوابة)
