شركات الصرافة في مصر تحذر من عودة السوق السوداء

تاريخ النشر: 02 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذرت شركات الصرافة المصرية من تدهور أوضع سعر صرف الدولار الذي تجاوز سعر صرفه مؤخرا الاربع جنيهات. 

كما أعربت عن مخاوفها من عودة الدولارة إلى السوق، خاصة وأن الاجراءات التي للسيطرة على ‏ ‏الدولار لم تنجح فى القضاء على السوق السوداء. 

وقالت الشعبة العامة للصرافة فى مذكرة رفعتها الى وزير الاقتصاد‏ ‏يوسف بطرس غالى أن السعر التحكمى الذي وضعه البنك المركزي في إطار ‏تنظيم سعر صرف الدولار لم يحقق الهدف المرجو منه. 

ومن جهته، أكد رئيس الشعبة العامة للصرافة محمد حسن الأبيض أن تلك ‏الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي اثرت سلبا على عمل الصرافة، مشيرا إلى أنه أدت الى احجام التعامل مع شركات الصرافة التى يكاد أن يكون تعاملها ‏ ‏بالدولار منعدما، مطالبا بمراجعة للسياسة النقدية – (البوابة)