شركة اتصالات MTN الخلوية تستثمر في جنوب السودان

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قامت شركة الاتصالات (MTN ) للهاتف النقّال الجنوب إفريقية بخطوة فسرها المراقبون بأنها جريئة بعد أن أوصلت شبكة خدماتها للهاتف النقال إلى جنوب السودان وخاصة المناطق الحدودية مع دولة أوغندا. 

وقالت جريدة "الاتحاد" الإماراتية بأن الشركة قامت بتركيب هوائياتها في المرتفعات الجبلية حول مدينة كايا السودانية الحدودية ليصبح من السهل استخدام الهاتف النقال من والى جنوب السودان. 

وذكرت الشركة التي تملكها دولة جنوب أفريقيا بان تركيب الهوائيات في جنوب السودان جاء لتقديم خدماتها لمناطق شمال أوغندا والتي تفتقر للمرتفعات الجبلية المناسبة وان مواطني جنوب السودان استفادوا بصورة غير مباشرة من هذه الخدمة – (البوابة)