شركة سويدية تنقب عن النفط في تونس

تاريخ النشر: 30 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الانباء التونسية الرسمية ان وزير الصناعة التونسي منصف بن عبد الله والمدير العام للشركة السويدية "تونس كوربوريشن للمحروقات" لويس ريموندين وقعا اتفاقية تقضي بمنح الشركة السويدية اجازة للتنقيب عن النفط في تونس. 

ويقع الحقل الذي يدعى "جلمة" موضوع الاجازة في وسط غرب تونس ويغطي مساحة 

7216 كيلومترا مربعا. ويتطلب استثمارات مقدرة ب3 ملايين دينار (1 دينار يساوي 80،0 يورو). 

وعبر الوزير التونسي والى جانبه المدير العام للشركة التونسية للنشاطات النفطية بشير نهدي، عن رغبة وزارته بدعم جهود التنقيب عن النفط. 

واشار الى النتائج الايجابية لقانون المحروقات المعتمد منذ 1999 بالاضافة الى الافاق "المشجعة" التي تم تحديدها في عدد من المناطق بفضل الاجازات الممنوحة حتى الان للتنقيب عن النفط والتكنولوجيات الحديثة المعتمدة في التنقيب والابحاث. 

وتشارك في اجازة التنقيب عن النفط الممنوحة للشركة السويدية شركة "توبيك" التونسية.