هددت شركة ميديتيل التابعة لمجموعة "تيليفونيكا" الإسبانية بمقاضاة شركة اتصالات المغرب، بتهمة الاحتكار لاستنساخها نظاماً مشابها للاتصالات تعرضه الشركة على زبائنها منذ مطلع الشهر الجاري يدعى "أصدقاء وعائلة" ويسمح باختيار أربعة أرقام اتصال بأسعار مخفضة.
ونقلت جريدة "الحياة" اليوم عن رئيس شركة "ميديتيل" سعد بن ديدي قوله أن شركته رفعت شكوى إلى وكالة تقنين الاتصالات وطالبت بوضع حد للمنافسة غير السلمية، على حد قوله، التي تمارسها "ماروك تيليكوم" المملوكة للدولة والتي استبقتها إلى طرح الخدمة الجديدة على رغم أن "ميديتيل" كانت أول من سجل الاختراع لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية.
وأشار بن ديدي في مؤتمر صحفي عقده يوم أول أمس الثلاثاء إلى أن ميديتيل تعول على نظامها الجديد لتسويق مائة آلف هاتف نقال الشهر الجاري منها 70 ألف جهاز يستخدم بطاقة الشحن وأصدقاء وعائلة، الموجهة إلى جمهور الشباب والتلاميذ وبلغ عدد زبائن "ميديتيل" 375 ألف مشترك منذ دخلت الشركة سوق المغرب في نيسان / أبريل الماضي وتطالب "ميديتيل" مقابل التخلي عن الملاحقة القضائية بتعهد غريمتها "ماروك تيليكوم" بالالتزام بدفتر الشروط عشية إطلاق مناقصة دولية لتخصيص الشركة العامة التي تسيطر على ثلاثة أرباع المشتركين في الهاتف المحمول – (البوابة)