شعث: عرفات يعين رئيس الوزراء في غضون اسبوعين او ثلاثة

تاريخ النشر: 16 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني ان الرئيس ياسر عرفات سيعين رئيسا للوزراء في غضون اسبوعين أو ثلاثة اسابيع. وفي هذه الاثناء دعت القيادة الفلسطينية اللجنة الرباعية الى تحمل مسؤولياتها واعتماد خريطة الطريق. 

قال نبيل شعث في تصريحات للصحفيين اليوم في القاهرة على هامش مشاركته في مؤتمر وزراء الخارجية العرب أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيعين رئيسا للوزراء في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.  

واكد عرفات خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية عقد في مقره بمدينة رام الله اليوم دعوته المجلسين المكزي والتشريعي لمناقشة القرار واتخاذ الترتيبات اللزمة. 

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان عرفات اكد خلال الاجتماع على دعوة المجلس المركزي والمجلس التشريعي لمناقشة قرار الرئيس وإقراره وتعديل القانون الأساسي للسلطة الوطنية وكذلك تضمينه للدستور الدائم لدولة فلسطين المستقلة المقرر عرضه على المجلس المركزي. 

واضافت ان عرفات طلب من اللجنة الرباعية اتخاذ خطوات وإجراءات سريعة لاعتماد خريطة الطريق وإرسال المراقبين الدوليين على وجه السرعة للأراضي الفلسطينية لتأمين حماية المدنيين الفلسطينيين وضمان إنجاح خطة الإصلاح الفلسطينية. 

وكان الرئيس الفلسطيني اعلن الجمعة موافقته رسميا على تعيين رئيس للوزراء إثر ضغوط دولية لإجراء إصلاحات داخل السلطة الفلسطينية.  

ورفضت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح تعيين رئيس للحكومة تحت ضغط الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل، وأكدت أنه سيكون أشبه بـ "كرزاي جديد في فلسطين". 

ودانت كتائب الأقصى "المؤامرات التي تحاك من قبل محور الإرهاب الأميركي البريطاني الصهيوني"، وأكدت أنها ستقاوم "بقوة أي كرزاي جديد في فلسطين يفرض بالقوة من محور الإرهاب العالمي تحت مسمى رئيس وزراء"—(البوابة)—(مصادر متعددة)