أعلنت مصادر طبية أن فلسطينيين استشهدا وأصيب 15 غالبيتهم من الاطفال بجراح مختلفة في قصف إسرائيلي جديد لعدد من المناطق الفلسطينية، المحاذية للشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية.
وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال، المتمركزة في مواقعها العسكرية، فتحت نيران قذائفها ورشاشاتها الثقيلة باتجاه منازل المواطنين في مناطق: البراهمة، ومخيم بلوك (ج) والقصاص.
وقالت المصادر ان ادهم ابراهيم حمدان (16 عاما) استشهد عندما اصيب بعيار ثقيل قاتل في راسه في رفح".واضافت ان فتى اخر هو اياد ابو طه (17 عاما) استشهد بعد ان اصيب بجروح خطيرة.
واكدت مصادر فلسطينية ان من بين الجرحى "طفلا في الثامنة من عمره وفتاة فيما غالبية الجرحى من الصبية وثلاثة منهم في حالة خطرة
وأشارت المصادر إلى إن عدداً من الآليات الإسرائيلية، تدعمها الدبابات، توغلت مئات الأمتار في أراضي السلطة الوطنية، وفتحت نيران أسلحتها المختلفة من قذائف ورشاشات ثقيلة باتجاه المنازل الآمنة، مما أدى إلى وقوع عددٍ كبير من الإصابات والجرحى
على صعيد متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تدعمها الدبابات والمجنزرات ظهر اليوم، مدينة طولكرم بعد تحدي الأهالى لمنع التجول المفروض على المدينة منذ ثلاثة أسابيع، لم يرفع خلالها إلا مرتين ولمدة قصيرة.
وقام جنود الاحتلال بالتجول في شوارع المدينة وإطلاق القنابل الصوتية والغازية والرصاص الحي وبشكل عشوائي، خاصة في سوق الخضار وسط المدينة، مما أدى إلى إصابة الكثيرين بحالات اختناق، خاصة المتسوقين الذين تحدوا منع التجول للتسوق والتبضع لشهر رمضان المبارك.
في الغضون اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم سبعة مواطنين فلسطينيين على احد الحواجز شمال مدينة خان يونس في قطاع غزة . وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان قوات الاحتلال أغلقت اليوم حاجزي المطاحن وأبو هولي جنوبي دير البلح واحتجزت عشرات السيارات ثم اعتقلت المواطنين السبعة بعد انزالهم منها واقتادتهم الى جهة مجهولة. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أمس 15 مواطنا فلسطينيا على الحاجز ذاته بعد ان أغلقت الطريق الوحيد الذي يربط مدن القطاع المختلفة لمدة تصل الى سبع ساعات—(البوابة)