شهيد في رام الله والليكود يبحث ترحيل الفلسطينيين الى الاردن

تاريخ النشر: 05 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقالت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان فلسطينيا استشهد دهسا بسيارة مستوطن واصيب اخرين في رام الله فيما يدرس حزب الليكود افكار حول "ترحيل طوعي للفلسطينيين الى الاردن" واقامة دولة غرب النهر حتى الحدود مع سورية وتاتي هذه الانباء في الوقت الذي يصل وفد امني مصري الى رام الله لاستكمال بحث وقف اطلاق النار. 

وقالت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان فلسطينيا استشهد دهسا بسيارة مستوطن واصيب اخرين في رام الله واضافت المصادر وذكرت، أن المستوطن دهس ثلاثة مواطنين قرب حاجز قلنديا، مما أدى إلى استشهاد ماهر طاهر جابر (27 عاماً)، وإصابة الشابين محمد موسى جابر بنزيف داخلي، وأحمد موسى جابر بكر في الحوض 

في هذه الاثناء ذكرت مصادر فلسطينية، ان عشرات الدبابات اضافة الى عدد من العربات العسكرية توغلت، فجر اليوم، في طولكرم حيث حاصرت عدة منازل ونسفت مداخلها في المدينة  

على صعيد اخر ذكرت صحيفة البيان الاماراتية ان قيادة حزب الليكود برئاسة ارئيل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي ندرس اليوم خطة سياسية تقضي بترحيل جماعي "اختياري" للفلسطينيين (ترانسفير) واقامة دولة لهم في الاردن. 

وحسب المصادر سيتم خلال الاجتماع طرح مجموعة افكار اهمها ما صدر عن النائب عوزي كوهين حول "ترحلً جماعي للفلسطينيين بشكل طوعي ومساعدة" من المجتمع الدولي بغية "اقامة دولة فلسطينية بين نهر الاردن وسوريا بدعم دولي وأميركي يجري توطين الفلسطينيين فيها 

في الغضون يصل الى رام الله وفد وساطة مصري رفيع المستوى برئاسة عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات للقاءات مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بهدف وضع مقترحات لوقف اطلاق النار—(البوابة)—(مصادر متعددة)