شهيد في رفح والجبهة الشعبية القيادة العامة تتبنى مسؤولية قتل جنديين اسرائيليين قرب بيت لحم

تاريخ النشر: 18 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد فلسطيني اثر اصابته بسكته قلبية جراء رماية الرشاشات الثقيلة من طائرات الأباتشي الاسرائيلية، في الغضون اعلنت الجبهة الشعبية القيادة العامة مسؤوليتها عن قتل جنديين اسرائيليين بالقرب من مدينة بيت لحم. 

و استشهد الفلسطيني سمير عليان قشطة (43 عاماً) من رفح جنوب قطاع غزة، اثر اصابته بسكته قلبية جراء رماية الرشاشات الثقيلة من طائرات الأباتشي الاسرائيلية. 

وكانت المروحيات الحربية الاسرائيلية أطلقت نيران أسلحتها الثقيلة تجاه منازل المواطنين، في الوقت الذي توغلت فيه قوات الاحتلال في المنطقة. 

وأفادت مديرية الأمن العام في قطاع غزة أن قوة عسكرية اسرائيلية تساندها 3 دبابات ومجنزرتين وعدد من الجيبات العسكرية و5 جرافات واصلت تمركزها على الحدود الفلسطينية - المصرية في منطقة بلوك "و". 

ومنعت قوات الاحتلال الاسرائيلية التي توغلت فى منطقة القصاص برفح جنوب قطاع غزة اليوم وصول سيارات الاسعاف والاطقم الطبية لاسعاف الجرحى 0  

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مديرية الامن العام فى قطاع غزة أن قوات الاحتلال منعت سيارات الاسعاف والاطقم الطبية من اسعاف الفلسطينيين الثمانية الذين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال التى أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة بصورة عشوائية وكثيفة تجاه منازلهم فى منطقة القصاص برفح جنوب قطاع غزة 0  

واضافت الوكالة أن قوات الاحتلال ما زالت تتمركز فى المنطقة تساندها الدبابات والاليات العسكرية 0  

على صعيد اخر تبنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة بزعامة احمد جبريل, الهجوم الذي ادى الى مقتل جنديين اسرائيليين قبل ظهر الثلاثاء في الضفة الغربية. 

وجاء في بيان صادر عن الجبهة ان "مجموعة من كتائب الشهيد جهاد جبريل قامت بمهاجمة حاجز "الانفاق" جنوب مدينة القدس بالاسلحة الرشاشة مما ادى الى مقتل جنديين". 

وتربط الطريق المعروفة بـ"الانفاق" بين القدس ومستوطنات غوش عتصيون والخليل في جنوب الضفة الغربية وكذلك بين القدس والقرى الواقعة غرب المدينة. 

وتابع البيان ان العملية نفذت "تأكيدا على مواصلة الكفاح المسلح وردا على الجرائم الصهيونية التي تستهدف شعبنا بشكل يومي وتأكيدا على رفضنا لاي قرارات تمس بالمقاومة". 

واعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل جنديين برصاص فلسطيني قبل الظهر عند حاجز على طريق الانفاق. 

وقال الجنرال غادي ايزنكوت قائد القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية للاذاعة العامة "ان الارهابي اقترب حتى مسافة امتار من الحاجز واطلق النار على قائد الحاجز فارداه. وقتل جنديا فيما بعد—(البوابة)—(مصادر متعددة)