شهيد واربعة جرحى فلسطينيين.. واصابة 3 اسرائيليين بانفجار قنبلة في جنين

تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جرح ثلاثة اسرائيليين احدهم حالته حرجة بانفجار قنبلة في جنين، في الوقت الذي استشهد احد عناصر الامن الوطني متاثرا بجروحة في هذه الاثناء اصيب اربعة فلسطينيين بجروح خلال قصف اسرائيلي على مدينة رفح. 

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان قنبلة انفجرت بالقرب من مستوطنة شكيت بالقرب من جنين ادت الى اصابة ثلاثة اسرائيليين بجروح يعتقد انهم جنود وحالة احدهم خطيرة، واضافت الاذاعة ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من دورية للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة لم تحدث اصابات كما قالت الاذاعة الاسرائيلية 

الى ذلك فقد انضم إلى قافلة الشهداء الفلسطينيين الشهيد سعيد محمود سعيد أبو شميس (26عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها سابقا، في هذه الاثناء اصيب اربعة فلسطينيين بجروح في الوقت الذي هدمت قوات الاحتلال عدة منازل في رفح 

وقال أطباء في "مستشفى رام الله الحكومي" إن الشهيد وهو من غزة وأحد أفراد قوات الأمن الوطني أصيب بعدة أعيرة نارية في البطن والصدر خلال عمليات التوغل والاقتحام التي نفذتها قوات الاحتلال ودباباته في المنطقة. 

واصيب اليوم ثلاثة فلسطينيين خلال توغل لجيش الاحتلال رافقها اطلاق نار كثيف في رفح كما تم تدمير عدة منازل. 

واكد مصدر امني فلسطيني لوكالة فرانس برس ان "دبابات واليات الجيش الاسرائيلي توغلت لحوالي مائة متر في اراض خاضعة للسيطرة الفلسطينية حيث قامت بتدمير منزلين بالكامل وجرف اربعة منازل جزئيا قبل ان تنسحب". 

واضاف المصدر ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بجروح خلال عملية التوغل التي استمرت خمس ساعات. 

واضاف ان "الدبابات الاسرائيلية والجرافات العسكرية تراجعت الى الشريط الحدودي مع مصر بعد انتهاء عمليتها العسكرية العدوانية في منطقة +بلوك او+ برفح". 

وقال الطبيب على موسى مدير مستشفى رفح الحكومي الى حيث نقل الجرحى الثلاثة "وهما شقيقان من عائلة ابو جزر (14 و17 عاما) اصيبا اثناء تواجدهما في منزليهما وشاب ثالث اصيب اثناء مروره على الطريق العام، ان اصاباتهم متوسطة وصعبة". 

وفي نفس السياق أصيب، صباح اليوم، الفتى يوسف سليمان خنفر (15عاماً)، من بلدة سيلة الظهر في محافظة جنين، برصاصة في الرأس. 

وقال شهود عيان: إن أحد المستوطنين أطلق النار على الفتى، عندما كان يهمّ بدخول مدرسته، على طريق جنين- نابلس.  

ونقل الفتى إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بلدة عرابة، لتعذّر وصول سيارات الإسعاف إلى أيٍّ من مشافي مدينة جنين، جراء الحصار المفروض عليها.—(البوابة)—(مصادر متعددة)