شهيد ومقتل ضابطين اسرائيليين وجرح جندي في عمليتين بغزة والخليل

تاريخ النشر: 22 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي ضابطان اسرائيليان مصرعهما واصيب جندي اسرائيلي خلال عمليتين فدائيتين وقعتا الاثنين في قطاع غزة والخليل، واسفرتا كذلك عن استشهاد احد منفذيهما. ومن جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال قياديا في كتائب الاقصى وجرحت 9 فلسطينيين خلال توغلين في جنين ونابلس. 

واعلن الجيش الاسرائيلي ان اثنين من ضباطه لقيا مصرعهما في كمين نصبه فلسطينيون قرب مستوطنة كيسوفيم في جنوب قطاع غزة. 

وذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية في وقت سابق ان فلسطينيين القوا قنبلة باتجاه اسرائيليين اثنين كانا يمران قرب تقاطع مستوطنات غوش قطيف جنوب قطاع غزة، ما اسفر عن اصابتهما بجروح. 

واضافت المصادر ان الجريحين توفيا لاحقا متاثرين باصابتهما. 

وقالت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية تمكنت من قتل احد المهاجمين، بينما جرحت خمسة فلسطينيين جروح احدهم خطرة، خلال مطاردة مهاجم اخر. 

وتبنت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح العملية، وفقا لما اورده موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" على الانترنت. 

ونقل الموقع عن مسؤول كبير في كتائب شهداء الأقصى قوله إن رجاله هم الذين نفذوا عملية إطلاق النار في محور "كيسوفيم"، وان الناشط الذي أطلق النار لم يصَب بأذًى. 

وبعد وقت قصير من هذه العملية، ذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان جنديا من حرس الحدود الاسرائيلي اصيب بجروح خلال هجوم مسلح في الخليل جنوب الضفة الغربية. 

وكانت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ذكرت في وقت سابق ان عددا من الاسرائيليين اصيبوا بجروح خلال العملية التي استهدفت سيارة كانت تمر على طريق تؤدي الى مستوطنة كريات اربع القريبة من الخليل. 

وكان فلسطينيون فتحوا النار في وقت سابق الاثنين باتجاه قوة اسرائيلية قرب الحاجز المحيط بمجمع مستوطنات غوش قطيف. 

وقال الجيش الاسرائيلي انه رد على مصدر النيران، مشيرا الى ان الحادثة لم تسفر عن ضحايا او اصابات. 

اعتقال احد قيادي كتائب الاقصى واصابة تسعة فلسطينيين  

الى ذلك، اعتقلت القوات الاسرائيلية احد قيادي كتائب شهداء الاقصى واصابت تسعة فلسطينيين بنيرانها جروح احدهم خطرة، وذلك خلال عمليتي توغل في مدينة جنين ومخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. 

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان "عشرين الية ودبابة اسرائيلية دخلت اليوم الى الحي الشرقي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وحاصرت بيتين واندلعت اشتباكات عسكرية بين افراد الجيش الاسرائيلي وبين المسلحين الفلسطينيين، ما اسفر عن اصابة اربعة فلسطينيين جروح احدهم خطرة". 

واضافت المصادر "خلال عملية التوغل القت القوات الاسرائيلية القبض على ايسر ابو اسعيد (30 عاما) احد قياديي كتائب شهداء الاقصى" الجناح العسكري لحركة فتح. 

واضافت المصادر"لا تزال اشتباكات خفيفة تدور في الحي الذي فرضت السلطات الاسرائيلية نظام حظر التجول عليه, كما فرضت السلطات الاسرائيلية نظام حظر التجول على قريتي صانور وميثلون جنوب مدينة جنين". 

ومن جهة اخرى توغلت القوات الاسرائيلية اليوم في مخيم بلاطة في مدينة نابلس وتعرض افراد الجيش الاسرائيلي للرشق بالحجارة وردوا باطلاق الرصاص المطاطي والحي واصابوا خمسة فلسطينيين. 

كما توغلت قوات الجيش الاسرائيلي بعدد من الاليات العسكرية بعد ظهر الاثنين، في شمال غربي مدينة نابلس.—(البوابة)—(مصادر متعددة)