شيخ الأزهر: القوة هي الرد الوحيد على الاعتداءات الإسرائيلية

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتبر إمام الأزهر الشيخ محمد سيد طنطاوي في تصريح للصحافة المصرية اليوم الأحد ان "القوة" هي الرد الوحيد على الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين. 

وقال الإمام طنطاوي لصحيفة "الوفد" المعارضة ان "أحداث المسجد الأقصى تدعم المبدأ القائل بان القوة وحدها تفل القوة"، وأضاف "يجب ان تكون القوة سلاحنا الوحيد لمواجهة اسرائيل". 

من ناحية أخرى، دعا ناشط أصولي مصري اليوم إلى الثأر للشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا يومي الجمعة والسبت خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي. 

واعتبر رفاعي احمد طه الذي كان خلال السنوات الماضية أحد زعماء "الجماعة الإسلامية"، أهم حركة إسلامية مسلحة في مصر، في بيان وصلت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس "لم تعد بيانات الشجب والاستنكار وسكب الدموع على الشهداء أو تظاهرات الاحتجاج تجدي نفعا مع الآلة العسكرية الصهيونية". 

واضاف "لقد قلنا مرارا ان هؤلاء الخنازير لن يردعهم إلا القتل، فليثأر شعبنا في فلسطين ومصر والأردن وفي كل مكان من عالمنا الإسلامي لمقدساته وإخوانه". 

وندد بزيارة "السفاح" زعيم حزب الليكود ارييل شارون الخميس الماضي إلى الحرم القدسي في القدس التي أدت إلى اندلاع المواجهات. 

وقال "لا يمكن باي حال من الأحوال ان نقبل بان يظل اليهود آمنين في بلادنا وأبناؤنا في فلسطين يذبحون على أعتاب المسجد الأقصى أمام أعين العالم اجمع". 

يشار إلى ان 23 فلسطينيا استشهدوا خلال المواجهات التي جرت يومي الجمعة والسبت في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. 

ووقع رفاعي احمد طه بيانه بصفته "أحد قيادات الجماعة الإسلامية في مصر"، وافادت معلومات نشرت خلال الأشهر الماضية ان الناشط الإسلامي لم يعد على رأس المنظمة التي قد تكون شهدت انشقاقا.—(ا.ف.ب)