أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات امس الثلاثاء ان قمة كامب ديفيد انتهت بفشل لكنها أتاحت إرساء قواعد اتفاق سلام شامل في الشرق الأوسط. وقال عريقات في مؤتمر صحافي أن "آفاق السلام لم تكن افضل مما هي الان".
واضاف "هناك دائما خلافات لكن قمة كامب ديفيد أرست القواعد للتوصل إلى اتفاق سلام شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين".
واضاف "لقد تركنا شيئا يمكننا العودة إليه وفي الأسابيع المقبلة سنرى مناقشات كثيفة بين الأطراف في المنطقة".
وحول مسألة القدس، كرر الموقف الفلسطيني. وشدد على القول "لن نقبل باتفاق إلا إذا كانت القدس هي عاصمة دولة فلسطينية وإسرائيل. القدس يجب أن تكون مفتوحة. ويجب ألا يكون فيها اي فرق بين اليهود والمسيحيين أو المسلمين".
وذكر عريقات أيضا أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يعتزم زيارة بضع دول عربية وأوروبية بعد عودته إلى غزة—(أ.ف.ب)