صالح: اليمن أصبح هدفاً للنظام العالمي الجديد

تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ان بلاده اصبحت هدفاً للنظام الدولي الجديد بعد احداث 11ايلول/ سبتمبر في نيويورك وواشنطن. 

وقال صالح في مأدبة افطار في الحديدة ضمت عدداً من العلماء والقضاة والمسؤولين الحكوميين وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية ان زيارته للولايات المتحدة بعد الاحداث قد جنبت بلاده المحن وقال: فقد كانت اليمن ضمن الاهداف التي كانوا يستهدفونها نتيجة الشوشرات وما قام به البعض من نقل معلومات خاطئة عن اليمن جعلت من اليمن هدفاً للنظام الدولي الجديد. 

ودعا الى ترك المزايدة التي قال انها تضر بالوطن والى العمل على تثبيت الأمن والاستقرار وتعميق الوحدة الوطنية داخل المجتمع وقال: "بلدنا ينعم بالأمن والاستقرار ولنترك المزايدة التي تضر بالوطن". وربط بين الامن والتنمية مشيراً الى ان بعض المناطق اليمنية قد حرمت من التنمية بسبب عدم تعاون ابنائها مع اجهزة الدولة وقال: "كلما تعاونوا من اجل تثبيت الأمن والاستقرار تستطيع الدولة ان تحقق لهم الانجازات". 

ودعا صالح اليمنيين الى وقف اعمال الثأرات وانهاء التعصب المتخلف وقال ان بعض الشخصيات تعيش على حساب الآخرين واثارة القلاقل والفتن والفوضى داعياً الحكومة والسلطة القضائية الى العمل على تحقيق عدالة التنمية ونشر العدل واقامة الحدود والشريعة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)