اتهم وزير الخارجية العراقي، ناجي صبري الحديثي، اسرائيل بالمشاركة في الحرب على العراق كاشفا عن العثور على صاروخ اسرائيلي سقط على احد احياء بغداد صناعة اسرائيلية.
وشن صبري هجوما شديدا على الكويت واتهمها "بالجبن" وبالتعاون مع العدو لسماحها لقوات اميركية وبريطانية بالانطلاق من أراضيها لغزو العراق.
وصرح صبري للصحفيين في القاهرة حيث من المقرر عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب يوم الاثنين "تعلمون ان اسرائيل تشارك في هذا العدوان ضد العراق. انها ترسل صواريخ. عثرنا على صاروخ.. صاروخ اسرائيل في بغداد".
ولم يقدم صبري أي أدلة تدعم اتهامه.
وقالت مصادر سياسية اسرائيلية ان وزير الدفاع شاؤول موفاز ابلغ الحكومة الاسرائيلية يوم الاحد ان الصاروخ المشار اليه مكتوب عليه كلمة (تاس) وهو اسم شركة اسرائيلية تنتج مكونات الكترونية باعتها لاستخدامها في صواريخ في التسليح الاميركي.
ونفت اسرائيل انها تشارك في الحرب.
وتقول الولايات المتحدة انها لا تريد تورط اسرائيل في الحرب للحيلولة دون اتساع نطاق الصراع.
وقال المحلل العسكري الاسرائيلي ستيوارت كوهين ان منتجي الاسلحة الاسرائيليين ينتجون برامج الكترونية تستخدم في صواريخ اميركية.
ونقلت رويترز عن المحلل الإسرائيلي ان "ثلثي الانتاج الاسرائيلي في هذا القطاع تصدر".
كما قال صبري ان الحكومات العربية يتعين عليها ادانة الحرب وأن تدعو الى انسحاب القوات الاميركية والبريطانية.
وناشد الوزير العراقي الحكومات العربية إدانة الكويت التي شنت منها القوات الاميركية والبريطانية هجومها يوم الخميس.
وقال "حكومة الكويت سهلت دخول المعتدين واستضافت المعتدين ومولتهم لكي يعتدوا على شعب العراق وتنطلق منها القذائف لتمزق اطفال البصرة".
واضاف صبري "الشعب الكويتي هو الذي سيحاسب هؤلاء على هذا العمل الجبان والغادر".