صحيفة إسرائيلية: حزب الله إخترق إسرائيل مرتين منذ إنسحاب الجيش

تاريخ النشر: 30 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية في عددها اليوم الأحد أن مجموعتين من مقاتلي حزب الله إخترقت الشهر الماضي الحدود الإسرائيلية وتوغلتا داخل إسرائيل لمسافة عشرات الأمتار دون الإشتباك مع الجيش الإسرائيلي. 

ورجحت الصحيفة أن يكون هذا الإجراء من حزب الله تدريبا لمقاتليه إضافة إلى إختبار لرد الفعل الإسرائيلي ولجمع معلومات عن نشاطات الجيش الإسرائيلي في المنطقة، ولكنها لم تنف إمكانية أن يكون مقاتلي حزب الله توغلوا في إسرائيل دون علمهم بذلك. 

يذكر أنه حتى الآن لم يتم تثيبت الحدود الدولية بين لبنان وإسرائيل ميدانيا، حيث لم يقم أي من الجانبين بوضع حواجز أو أسلاك شائكة للفصل بين الطرفين.  

يشار إلى أن حزب الله يقوم بدوريات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بشكل مستمر، ومنذ الإنسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني فقد أقام الحزب العديد من مواقع المراقبة التي تطل على الأراضي الإسرائيلية مستخدما في بعض الأحيان أبراج مراقبة تركها الجيش الإسرائيلي.—(البوابة)