اعدمت السلطات العراقية اخيرا ثمانية من كبار ضباط الجيش بعدما اتهمتهم بتفجير مخزن للاسلحة والعتاد، وفقا لما نشرته الاحد صحيفة كردية تصدر في اربيل، في كردستان العراقية.
وذكرت اسبوعية "ميديا" ان السلطات العراقية قامت يوم الثامن من الشهر الجاري بتنفيذ حكم الاعدام ضد ثمانية ضباط من العاملين في مخزن للصواريخ بمنطقة بيجي التابعة لمحافظة تكريت شمال العاصمة بغداد وذلك بعد اتهامهم بتفجير المخزن الذي وقع في وقت سابق.
وذكرت الصحيفة بان اوامر الاعدام تم تنفيذها باشراف مباشر من علي المجيد ابن عم الرئيس صدام حسين.
ونشرت الصحيفة اسماء اولئك الضباط وبينهم ضابط برتبة لواء ركن واخر برتبة عميد وثالث برتبة عقيد وهم صابر عبدالحميد جليل و سليم عبد الجبار يحيى الجبوري وجاسم محمود محي الدين وعثمان علي راغب وسالم محمد عبدالرحمن وشبيب ابو بكر عمر الشمري وعبدالرحمن جميل جمال وسعدي احمد زكري.
وقد اعتادت مختلف فصائل المعارضة العراقية نشر انباء حول قيام السلطات العراقية باعدامات خارج نطاق القضاء تطول مدنيين وعسكريين، ودون ان يصدر عن الحكومة العراقية تاكيد او نفي رسمي لهذه الانباء.—(البوابة)—(مصادر متعددة)