صحيفة: لقاء بين القاعدة وتنظيم ارهابي جزائري

تاريخ النشر: 26 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت صحيفة ليكسبريسيون الجزائرية اليوم الخميس ان ثلاثة سعوديين أعضاء في تنظيم القاعدة قابلوا قياديا بجماعة جزائرية ارهابية الشهر الجاري وسلموه رسالة من أسامة بن لادن. 

ونقلت الصحيفة التي تصدر بالفرنسية "مصادر لا يرقى اليها الشك" قولهم ان السعوديين الثلاثة الذين يشار إليهم بالاسماء المستعارة الزهراني وابو شهاب ومحمد جابر قدموا من المملكة العربية السعودية عبر سوريا ومصر حيث اجتمعوا مع مسؤول الجماعة السلفية للدعوة والجهاد بجنوب الجزائر والذي لم تشر اليه إلا باسم مختار بلمختار. 

واضافت الصحيفة ان "مبعوثي أسامة بن لادن كانوا  

يحملون رسالة الى بلمختار الذي قد يكون موجودا حسب أحدث المعلومات بالنيجر".  

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى ولم تحدد موعد الاجتماع وما اذا كان قد عقد في الجزائر أم في النيجر. 

وكانت الصحيفة قد ذكرت في السادس من الشهر الحالي ان القوات الحكومية بدأت  

ملاحقة عضو بالقاعدة حضر لمقابلة حسان حطاب زعيم الجماعة التي تضعها  

واشنطن على قائمة التنظيمات الارهابية. 

ولم تكشف الصحيفة عن اسم ممثل القاعدة مكتفية بالقول انه من أصل يمني "وقد  

يكون مساعد مسؤول القاعدة بمنطقة الساحل وشمال افريقيا عماد عبد الواحد احمد  

علوان". 

وقالت وسائل اعلام رسمية في أواخر نوفمبر تشرين الثاني الماضي ان علوان لقي مصرعه في كمين للقوات الحكومية يوم 12 سبتمبر ايلول بمنطقة مروانة في ولاية باتنة على بعد نحو 430 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة. وقال مسؤول بالادارة الأميركية ان علوان "عضو مهم لكنه لا يشغل منصبا قياديا".