صحيفة: ليبيا غاضبة من تسريب الاتصالات وتوقف المحادثات مع إسرائيل

تاريخ النشر: 09 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت تقارير صحفية عربية نقلاً عن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى إن "إسرائيل تلقت رسالة غاضبة من ليبيا عبر طرف ثالث، تبلغها فيها بقرارها وقف الاتصالات إلى أجل غير مسمى"  

وأفادت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها يوم الجمعة نقلاً عن مصدر اسرائيلي رفيع المستوى إن "الليبيين غاضبون جراء التسريبات بشأن الإتصالات التي يتمسك الاسرائيليون بأنها جرت مع مسؤولين ليبيين في عدد من العواصم الأوروبية رغم النفي الليبي لذلك". وذكر المصدر للصحيفة أن "الرسالة الليبية كانت شديدة اللهجة". 

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن "مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية اعتبر هذه الرسالة بمثابة ضربة قاصمة لجهود وزير الخارجية، سيلفان شالوم، الرامية إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين إسرائيل والدول العربية". 

وحسب المسؤول فان الإتصالات مع ليبيا كانت ثمرة جهود كبيرة ومضنية لكنها كانت جزءا من خطة شاملة وضعها الوزير شالوم لتوسيع نطاق الدول العربية التي ترتبط بعلاقات مع إسرائيل. واعتبر المسؤول، حسب ما ذكرته الصحيفة، "أن التسريبات الأخيرة وردود الفعل الليبية المتشددة ستدمر هذه الجهود ستجعلنا نبدأ من الصفر