صحيفة: 10 ملايين دولار من ابن لادن لقناة الجزيرة

تاريخ النشر: 15 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نسبت صحيفة "السياسة" الكويتية في عددها امس الى أوساط ديبلوماسية خليجية في لندن أن أجهزة الأمن البريطانية والأميركية والفرنسية والسويسرية تتحقق من معلومات عن منح بن لادن "الجزيرة" عشرة ملايين دولار سنوياً. وبدأ ذلك الدعم في آذار في مقابل بث المحطة أشرطته وأخرى موجهة كإعلانات عن عمليات "القاعدة" بأسلوب يبررها.  

وقالت انه تم الاتفاق بين شخصيات خليجية تملك أرصدة مالية ضخمة في الخارج والمشرفين على القناة على حصول هؤلاء على المبلغ على دفعات لا تزيد الواحدة منها عن 300 ألف دولار من حسابات شركات عربية في أوروبا ثمناً لإعلانات. وأشارت إلى عقد اجتماع في لندن في نهاية تشرين الأول بين مسؤول كبير في الجزيرة وثريين خليجيين يدعمان "القاعدة" للحصول على مبلغ خارج اتفاق العشرة ملايين دولار، وذلك لتغطية الخسائر التي ستنجم عن قرار وزراء مجلس التعاون الخليجي مقاطعة المحطة والشركات الإعلانية التي تزودها الإعلانات—(البوابة)