صدامات بين متظاهرين فلسطينيين ورجال شرطة إسرائيليين في القدس الشرقية

تاريخ النشر: 22 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مراسل وكالة فرانس برس ان فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين أصيبوا بجروح اليوم الثلاثاء في صدامات اثر تظاهرة ضمت نحو 200 شاب فلسطيني احتجاجا على احتلال القدس الشرقية. وقال مصدر في الشرطة أن خمسة متظاهرين على الأقل أوقفوا. 

وتظاهر الفلسطينيون رافعين الإعلام الفلسطينية وهتفوا "لا سلام دون القدس" بين باب العمود المدخل الرئيسي للمدينة القديمة وبيت الشرق المقر المركزي غير الرسمي للمؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية. ونظمت التظاهرة حركة "الشبيبة" التابعة لفتح بزعامة الرئيس ياسر عرفات كبرى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية. 

وامس وقعت صدامات بين شرطيين إسرائيليين وحراس المسجد الأقصى عندما كان الفلسطينيون يحيون الذكرى ال31 للحريق الذي آتى عليه. 

يذكر أن مسألة السيادة على القسم الشرقي للقدس حيث أماكن مقدسة لليهود والمسيحيين والمسلمين في صلب النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وكانت عاملا أساسيا في فشل قمة كامب ديفيد (11-25 تموز/يوليو)—(أ.ف.ب)